اتفاقية الإستخدام

مقدمة

إن اتفاقية الاستخدام هذه وخصوصية الاستخدام ، والشروط والبنود ، وجميع السياسات التي تم نشرها على مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس وضعت لحماية وحفظ حقوق كل من ( مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس ) و ( المستخدم الذي يصل إلى الموقع بتسجيل او من دون تسجيل )أو ( العميل المستفيد من الإعلانات بتسجيل أو من دون تسجيل).

تم إنشاء الاتفاقية بناء على نظام التعاملات الإلكترونية. تخضع البنود والشروط والأحكام والمنازعات القانونية للقوانين والتشريعات والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

لكونك مستخدم فأنك توافق على الالتزام بكل ما يرد بهذه الاتفاقية في حال استخدامك للموقع او في حال الوصول اليه او في حالة التسجيل في الخدمة. يحق لموقع سوق موج التعديل على هذه الاتفاقية في أي وقت وتعتبر ملزمة لجميع الأطراف بعد الإعلان عن التحديث في الموقع أو في أي وسيلة آخرى.

تعريف

مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس هي الجهة المالكة لموقع سوق موج ، مؤسسة سعودية 100 ٪ مقرها الرئيسي الرياض وهي منصة الكترونية تمكن المستخدم (منشئ السجل الإلكتروني ) من تقديم خدماته وإيصالها للعميل المستهدف (مستقبل السجل الإلكتروني ) وفق شروط وضوابط محددة. ويشار إليها بهذه الاتفاقية باسم ( مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس ) أو ( نحن ) أو ( لنا ) أو ( موقع موج ) ، وتمثل هنا الطرف الأول.

المستخدم هو ( الفرد او المؤسسة أو الشركة ) المنشئ للسجل الإلكتروني الذي يصل إلى الموقع ويستفيد من خدماته بشكل مباشر أو غير مباشر ، ويشار إليه بالعضو أو الطرف الثاني.

العميل: هو الجهة (الفرد أو المؤسسة أو الشركة) التي ينتهي إليه السجل الإلكتروني ، والمستهدفة من قبل المستخدم (منشئ السجل الإلكتروني ). السجل الإلكتروني: هو البيانات التي تنشأ أو تحفظ أو ترسل من قبل المستخدم ( منشئ السجل الإلكتروني ) وتكون على شكل تقديم خدمة أو طلب خدمة او ردود او رسائل خاصة.

شروط الاستخدام

بصفتك طرف ثاني في هذه الاتفاقية فإنه بموافقتك على الاستفادة من خدمات الموقع فعليك الالتزام بما يلي :

  • بعدم الإعلان أو تحميل محتوى أو عناصر غير ملائمة للتصنيفات المتاحة في الموقع و المسموح ببيعها. وعليك مراجعة شروط الإعلان و السلع الممنوعة. بعدم الاختراق أو التحايل على قوانين وسياسة وأنظمة الموقع أو أي حقوق تتعلق بطرف ثالث.
  • بعدم نسخ الإعلان من مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس وإعادة نشرها في مواقع أخرى.
  • بعدم استخدام أي وسيلة غير شرعية للوصول للإعلانات أو لبيانات المستخدمين الآخرين أو انتهاك لسياسة وحقوق مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس،أو الوصول لمحتوى الموقع أو تجميع وتحصيل معلومات وبيانات تخص سوق موج أو عملاء الموقع والاستفادة منها بأي شكل من الأشكال أو إعادة نشرها.
  • بعدم استخدام خدماتنا إذا كنت غير مؤهل قانونيا لإتمام هذه الاتفاقية. على سبيل المثال أنك أقل من 18 سنة أو أنك محجوب بشكل مؤقت أو دائم من استخدام الموقع.
  • بعدم التلاعب بأسعار السلع سواء في البيع او الشراء وإلحاق الضرر بالمستخدمين الآخرين.
  • بعدم نشر إعلانات أو تعليقات كاذبة أو غير دقيقة أو مضللة أو خادعة أو قذف ، أو تشهير.
  • بعدم التعرض للسياسات أو السيادات الدولية أو الشخصيات المعتبرة أو أي مناقشات لا تتعلق بالبيع والشراء المشروعة في مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس.
  • بعدم نقل حسابك أو نشاطك إلى مواقع اخرى بالوقت الذي هو يحمل شعار أو خدمات المؤسسة .
  • بعدم انتهاك حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية، وبراءات الاختراع، والدعاية وقواعد البيانات أو غيرها من حقوق الملكية أو الفكرية التي تنتمي لمؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس أو مرخصة لمؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس.
  • بعدم انتهاك حقوق الآخرين الملكية أو الفكرية أو براءة الاختراع.
  • بعدم انتهاك أنظمة حقوق الإنسان أو أنظمة حماية الحياة الفطرية.
  • بعدم جمع معلومات عن مستخدمي الموقع الآخرين لأغراض تجارية أو غيرها.
  • بعدم الإقدام على أي ما من شأنه إلحاق الضرر بسمعة مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس.
  • بعدم انتحال صفة مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس أو ممثل لها أو موظف فيها أو أي صفة توحي بأنك تابع للمؤسسة ما لم يكون لديك أذن رسمي من المؤسسة.
  • يُمنع إستخدام هذه الخدمة من قِبل أي مستخدم غير بشري ويستثنى من ذلك المستخدمين الغير بشريين التابعين للشركات التالية فقط:
  • Google
  • Facebook
  • Twitter

إن عدم التزامك بتلك الشروط يمنح مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس الحق كاملا بحجب عضويتك ومنعك من الوصول للموقع دون الحاجة لإخطارك بذلك وأنت هنا تتعهد بعدم العودة لاستخدام الموقع إلى بعد موافقة الموقع على ذلك.

مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس

تقدم مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس خدمة تمكين المستخدم من عرض سلعته وفق سياسة الاستخدام المتفق عليها ولا نقدم أي ضمانات ولا نتحمل أي مسؤولية في حالة عدم التزام المستخدم بسياسة استخدام الموقع ولا نتحمل المسؤولية عن أي مخاطرة أو أضرار أو تبعات أو خسائر تقع على البائع أو المشتري أو أي طرف آخر وعلى من لحق به الضرر إبلاغنا بذلك من خلال رابط اتصل بنا وشرح الضرر الواقع عليه وستقوم مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس باتخاذ الإجراء حسب نوع الواقعة دون أي مسؤولية . إن استخدامك لموقع موج يعني أنك تخولنا في حفظ بياناتك التي قمت بإدخالها بخوادم المؤسسة ولنا حق الإطلاع عليها ومراجعتها. كما أنك توافق على أحقيتنا في مراقبة الرسائل الخاصة عند الحاجة لضمان خلوها من مخالفات اتفاقية الاستخدام ولنا حق حذف الإعلان والتصرف بالصور المرفقة عند الحاجة لذلك. تعتبر تعاميم وقرارات وتوجيهات إدارة ومشرفي الموقع ملزمة للطرف الثاني بعد إيصالها له عبر الرسائل الخاصة بالموقع أو الجوال أو البريد الإلكتروني أو عبر نظام الإشعارات ، وعليه الإلتزام بها والعمل بموجبها.

شروط العضوية

العضوية هي: اسم المستخدم الذي سجل به الشخص في موقع موج والتي ترتبط برقم جواله ، ويجب أن تكون خاضعة للشروط التالية:

  • يلزم اختيار اسم لائق ومناسب خلال عملية التسجيل.
  • يُمنع استخدام اكثر من عضوية في الموقع لكل شخص أو جهة.
  • يجب ان تقوم بتحديث رقم جوالك المرتبط بالعضوية في حال تغيير رقم جوالك او فقدانه.
  • اذا كان اسم عضويتك يحتوي على اسم تجاري أو علامة تجارية ، يجب ان تكون المالك للعلامة التجارية او مخول لك باستخدام الاسم او العلامة التجارية.
  • يمنع بيع العضوية أو التنازل عنها لطرف آخر أو السماح لأي طرف آخر باستخدامها ويتعبر صاحب العضوية الأول هو المسؤول عنها تجاه أي مخالفات أو مسؤوليات قانونية ، وسيعتبر كلا الطرفين في حالة البيع أو التنازل مخالفين لسياسة الاستخدام في موقع موج. يلتزم العضو بعدم مشاركة معلومات عضويته الخاصة به مع أي أحد.
  • يلتزم “موقع موج” باتخاذ المعايير اللازمة لحماية البيانات وحفظها، علما بأن شبكة الانترنت ليست وسيلة آمنة بنسبة 100٪ لحفظ المعلومات السرية. ( راجع وثيقة الخصوصية ).
  • تتبادل الخدمة بعض المعلومات مع جهازك لغرض تقديم الخدمة لك.
  • يستخدم الموقع برامج احصائية مثل Google Analytics و ذلك لأجل تطوير الخدمة وتحسينها.

السياسة الأمنية لمؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس

تلتزم مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس باتفاقية الاستخدام و خصوصية الاستخدام ولكننا لسنا طرفا في أي خلاف أو قضايا تنشأ بين المستخدمين لمخالفة أحدهما أو كلاهما اتفاقية الاستخدام إلا أنه يسعى لتعزيز الجانب الأمني في الموقع وذلك للحد والقضاء على التعديات التي يقوم بها بعض من مستخدمي الموقع بشكل يخالف اتفاقية ، سياسة ، خصوصية و شروط الاستخدام وذلك تحقيقا لنزاهة البيع والشراء ومحاربة النصب والاحتيال والغش والخداع وإتباع للقوانين والتشريعات والتنظيمات المتبعة في المملكة العربية السعودية وبذلك فإنه يحق لمؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس اتخاذ الإجراء اللازم تجاه أي فرد أو مؤسسة أو شركة خالفت اتفاقية الاستخدام علما أنه قد يصل الإجراء إلى الملاحقة القانونية والقضائية أمام الجهة ذات العلاقة. ونورد هنا المخالفات الشائعة والإجراء اللازم تجاهها:

  • تعرض العميل لعملية نصب واحتيال من قبل طرف آخر: يجب على العميل إبلاغ الجهات الأمنية المختصة. يجب على العميل تعبئة نموذج الشكوى الخاص بذلك في صفحة اتصل بنا. ستقوم إدارة الموقع بمراجعة الشكوى والتحري حول العميل المدعى عليه وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم في حقه في حال تم التأكد بأنه خالف اتفاقية الاستخدام. . لن يكون الموقع طرف في مثل هذه القضايا ولا يتحمل أي مسئولية ولكننا سنقدم ما لدينا للجهات المختصة في حال تم طلب ذلك بصفة رسمية.
  • التعدي على سياسة أو سيادة الدولة : سيتم حذف الإعلان وإيقاف عضوية المعلن وإبلاغ الجهات المختصة بذلك.
  • في حال الإعلان عن أي من السلع الممنوعة : سيتم توثيق وأرشفة الإعلان وحذفه وإيقاف العضو وإبلاغ الجهات ذات الاختصاص.
  • في حال قام فرد أو مؤسسة أو شركة بطريق غير مشروعة ( كاختراق أو استخدام وسائل تجميع البيانات غير المشروعة أو أي وسيلة كانت ) بهدف الوصول إلى محتوى الموقع أو برمجة الموقع أو قواعد البيانات الخاصة بالموقع أو المعلومات والبيانات التي تخص عملاء الموقع بغية نسخ الإعلانات وإعادة نشرها أو الاستفادة منها بأي شكل من الأشكال. فإن مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس سيتوجه للجهات المختصة لمقاضاة الطرف الآخر بدعوى الاختراق الإلكتروني وارتكاب جريمة مخالفة أنظمة الجرائم المعلوماتية.
  • في حال قام فرد أو مؤسسة أو شركة بنسخ إعلانات من مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس إلى موقع آخر ستتوجه مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس للجهات المختصة لرفع دعوى وملاحقة الطرف الآخر بدعوى التعدي على حقوق المؤسسة.
  • التعدي على حقوق الملكية ، أو الفكرية ، أو براءة الاختراع لطرف ثالث: إن كنت تعتقد بأنه تم التعدي على حق من حقوقك فعليك تعبئة نموذج الشكوى الخاص بالتعدي على الحقوق وتقديم ما يثبت التعدي في الإعلان المنشور. ستقوم مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس بمراجعة الشكوى ودراستها والتأكد من صحتها وسيتخذ الإجراء اللازم بحسب النتيجة.. عليك التوجه للجهات ذات الاختصاص في حال رغبتك في مقاضاة الطرف الذي اعتدى على حقوقك. علما أن مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس لن يكون طرف في القضية وليس مسئولا عنها ولا نتحمل أي مسئولية.
  • في حال قام الطرف الثاني بالتقييم الكاذب لعضو آخر سيتم إيقاف العضوين ومنعهم من استخدام الموقع في حال اتضح التعاون بيهنم. وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لأي تبعات حدثت بسبب هذا التقييم.
  • التعرض للتشهير وانتهاك الخصوصية: على العميل تعبئة نموذج الشكوى الخاص بذلك. ستقوم إدارة الموقع بمراجعة الشكوى والتحري حول العميل المدعى عليه وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم في حقه وفي حال تم التأكد بأنه خالف اتفاقية الاستخدام. على العميل الذي لحق به الضرر التوجه للجهات ذات العلاقة لتقديم الشكوى. لن تكون مؤسسة موج الألماس للمجوهرات والألماس طرف في مثل هذه القضايا ولا يتحمل أي مسئولية ولكننا سنقدم البيانات اللازمة للجهات المختصة في حال تم طلب ذلك بصفة رسمية.
  • الإزعاج : عند تعرض عميل ما للإزعاج من قبل عميل آخر فعليه إشعار الموقع بذلك وسيتم مراجعة الشكوى واتخاذ الإجراء المناسب حيال ذلك.

وثيقة الخصوصية

الخصوصية وبيان سريّة المعلومات نقدر مخاوفكم واهتمامكم بشأن خصوصية بياناتكم على شبكة الإنترنت. لقد تم إعداد هذه السياسة لمساعدتكم في تفهم طبيعة البيانات التي نقوم بتجميعها منكم عند زيارتكم لموقعنا على شبكة الانترنت وكيفية تعاملنا مع هذه البيانات الشخصية.

التصفح لم نقم بتصميم هذا الموقع من أجل تجميع بياناتك الشخصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من جوالك أثناء تصفحك لهذا الموقع، وإنما سيتم فقط استخدام البيانات المقدمة من قبلك بمعرفتك ومحض إرادتك.

عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت (IP) في أي وقت تزور فيه اي موقع انترنت بما فيها هذا الموقع , سيقوم السيرفر المضيف بتسجيل عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت (IP) الخاص بك , تاريخ ووقت الزيارة ونوع متصفح الإنترنت الذي تستخدمه والعنوان URL الخاص بأي موقع من مواقع الإنترنت التي تقوم بإحالتك إلى الى هذا الموقع على الشبكة.

الروابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت قد يشتمل موقعنا على روابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت. لا نعتبر مسئولين عن تلك المواقع، يمكنك الاطلاع على سياسات السرية والمحتويات الخاصة بتلك المواقع التي يتم الدخول إليها من خلال أي رابط ضمن هذا الموقع.

إفشاء المعلومات سنحافظ في كافة الأوقات على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية التي نتحصل عليها. ولن يتم إفشاء هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً بموجب أي قانون أو عندما نعتقد بحسن نية أن مثل هذا الإجراء سيكون مطلوباً أو مرغوباً فيه للتمشي مع القانون ، أو للدفاع عن أو حماية حقوق الملكية الخاصة بهذا الموقع أو الجهات المستفيدة منه.

البيانات اللازمة لتنفيذ المعاملات المطلوبة من قبلك عندما نحتاج إلى أية بيانات خاصة بك , فإننا سنطلب منك تقديمها بمحض إرادتك. حيث ستساعدنا هذه المعلومات في الاتصال بك وتنفيذ طلباتك حيثما كان ذلك ممكنناً. لن يتم اطلاقاً بيع البيانات المقدمة من قبلك إلى أي طرف ثالث بغرض تسويقها لمصلحته الخاصة دون الحصول على موافقتك المسبقة والمكتوبة ما لم يتم ذلك على أساس أنها ضمن بيانات جماعية تستخدم للأغراض الإحصائية والأبحاث دون اشتمالها على أية بيانات من الممكن استخدامها للتعريف بك.

عند الاتصال بنا سيتم التعامل مع كافة البيانات المقدمة من قبلك على أساس أنها سرية . تتطلب النماذج التي يتم تقديمها مباشرة على الشبكة تقديم البيانات التي ستساعدنا في تحسين موقعنا.سيتم استخدام البيانات التي يتم تقديمها من قبلك في الرد على كافة استفساراتك , ملاحظاتك , أو طلباتك من قبل هذا الموقع أو أيا من المواقع التابعة له .

إفشاء المعلومات لأي طرف ثالث لن نقوم ببيع , المتاجرة , تأجير , أو إفشاء أية معلومات لمصلحة أي طرف ثالث خارج هذا الموقع, أو المواقع التابعة له.

التعديلات على سياسة سرية وخصوصية المعلومات نحتفظ بالحق في تعديل بنود وشروط سياسة سرية وخصوصية المعلومات إن لزم الأمر ومتى كان ذلك ملائماً. سيتم تنفيذ التعديلات هنا او على صفحة سياسة الخصوصية الرئيسية وسيتم بصفة مستمرة إخطارك بالبيانات التي حصلنا عليها , وكيف سنستخدمها والجهة التي سنقوم بتزويدها بهذه البيانات. الاتصال بنا يمكنكم الاتصال بنا عند الحاجة من خلال الضغط على رابط اتصل بنا المتوفر في روابط موقعنا او الارسال الى بريدنا الالكتروني mwj على اسم النطاق اعلاه

اخيرا إن مخاوفك واهتمامك بشأن سرية وخصوصية البيانات تعتبر مسألة في غاية الأهمية بالنسبة لنا. نحن نأمل أن يتم تحقيق ذلك من خلال هذه السياسة.

لا توجد أسئلة بعد