فروقات بين الأصلي والتقليد

تعرف على موج

الاختلافات بين ساعة رولكس الأصلية والمزيفة ليست واضحة دائمًا ولكن مع بعض الإرشادات البسيطة يمكنك معرفة إذا كانت ساعة رولكس أصلية أم مقلدة.




1) ابحث عن حركة سلسة لعقرب الثواني. إن ساعات رولكس تتميز بعقرب ثواني يتحرك بسلاسة على وجه الساعة بدلًا من الانتقال من مكانه للمكان التالي. انظر إلى عقرب الثواني في ساعتك بعناية ولاحظ هل يتعقب مسار الدائرة كاملًا حول الساعة؟ أم هل يزيد ويقلل من سرعته أو يتقطع؟ إذا كان عقرب الثواني يتحرك بأي طريقة غير سلسلة بشكل انسيابي، إذن لا ترتدي ساعة رولكس أصلية.


2) ابحث عن "عدسة تكبير" التاريخ . ساعات رولكس تتميز بنافذة أو قرص صغير تعرض التاريخ. عادة تكون على الجانب الأيمن من وجه الساعة ( مكان الساعة لتسهيل قراءة القرص فبعض ساعات رولكس تتضمن عدسة مكبرة (في بعض الأحيان تسمي "سكلوبس") في صورة زجاج فوق القرص. هذا الجزء صعب التقليد ولذلك فإن العديد من ساعات رولكس المزيفة سيكون لديها شيء ما يظهر على لوحة التكبير ولكن ابحث عن كثب، ستكون زجاجة عادية في الواقع. إذا كانت لوحة التكبير فوق قرص التاريخ لا تبدو أن تكبر الرقم فعلا، فقد يكون لديك ساعة رولكس مزيفة.


3) حرر مفتاح الضبط وأرجع المفتاح لتغيير التاريخ، ينبغي أن يغير إلى التاريخ السابق عندما تحرك 6 مواضيع، ليس عند 12. هذا من المستحيل تقليده. إن لم يكن هذا، فهي على الأرجح مقلدة وليست أصلية.


4) اشعر بخفة وزن تثير الشكوك. ساعات رولكس الأصلية مصنوعة من المعدن والكريستال وبالتالي تتميز بالثقل. إذا كنت تشعر ان ساعة الرولكس خفيفة بشكل مثير للريبة فقد تكون ليست عالية الجودة أو قد تكون دون بعض المعادن الثمينة التي تستخدم في بعض نماذج رولكس التي قد تكون دون المستوى المطلوب.


5)اختبر مقاومة الساعة للمياه. أحد الطرق المؤكدة لتحديد ما إذا كان ساعة رولكس أصلية أو مقلدة هي اختبار مقاومتها للمياه. كل ساعات رولكس مصنوعة بشكل محكم تمامًا؛ إذا سربت الساعة حتى ولو القليل من الماء، فهي ليست أصلية. لاختبار مقاومة المياه، املأ كوب بالمياه وتأكد من أن الجذع /البرغي مشدود بإحكام وأغرقها في الكأس لعدة ثواني وأخرجها. ينبغي أن تعمل الساعة بشكل مثالي دون رؤية أي مياه في الداخل مع العقارب. إذا كنت ترى أي مياه، فهي ساعة مقلدة. 


6) القيمة العظمى لساعات رولكس هي في الماكينة التي تحول الطاقة الحركية الى ميكانيكية ، فعقارب الثواني سيتحرك عندما تحرك الساعة أو تلبسها، وعند عدم استعمالك للساعه وبمرور يوم فإن الساعه سوف تتوقف عن العمل، بينما الساعة المقلدة فبداخلها بطارية عادية وليست ماكينة.



عند فشل كل شيء آخر، قارن ساعتك بالساعة الأصلية. إن لم تكن متأكدًا أنها ساعة رولكس أصلية، فيمكن للمقارنة أن تساعدك في التأكد كيف يقترض أن يكون شكل الساعة بالنظر قطر المينا او سماكة السير. يحتوي موقع رولكس على كتالوج لجميع الساعات التي تنتجها رولكس مع العديد من الصور لكل منها. اعثر على النموذج المماثل لساعاتك على موقع رولكس وقارن شكل الساعتين. انتبه جيدًا إلى القرص؛ هل كل شيء حيث ينبغي أن يكون؟ هل لدى ساعتك أي قرص إضافية مثل قرص مثل قص توقيت أو تاريخ، هل هو في المكان الصحيح؟ هل كل النقوش متطابقة؟ هل الخطوط والأحرف متطابقة؟