هل الساعات حقاً استثمار جيد ؟

هل الساعات حقاً استثمار جيد ؟ 

‏نرتبط نحن كأشخاص ارتباطاً عاطفياً بالساعات بالإضافة إلى أننا نستخدمھا يومياً كونھا عملیة و تعطي انطباع أنيق؛ ھذه العوامل تجعل ارتدائها أمراً ممتعاً.


لو أبعدنا الجانب العاطفي ھل حقاً الساعات استثمار جید؟ وماذا عن أوقات عدم الإستقرار الإقتصادي؟

‏لا توجد اجابه واحدة، لنلقي نظرة سریعة على الأنواع المختلفة من استثمارات الساعات:


1) أبرز مثال على ذلك مزاد " Rolex Daytona Paul Newman " لعام 2017. تم بیع ھذه الساعة مقابل رقم فلكي مقداره 17.75 ملیون دولار أمریكي وتضمن المزاد مجموعة من 50ساعة، تم بیعھا جمیعھا بأسعار لا تصدق.

‏ھل ھذا یعني أن كل ساعة تباع في المزاد ستكون قیمتھا مرتفعة جداً؟ لیس بالضرورة.


2) ساعات رولكس الرياضية هي المثال الأكثر شهرة؛ فإذا كنت تحاول الحصول عليها " Submariner,

‏GMT-Master II ,Daytona, Sea-Dweller " سیتعین علیك الانتظار لأشهر. إن كنت تبحث عن القدیمة منها، فستجد أنھا حافظت أو زادت قیمتھا مع مرور الوقت. لذلك هي استثمار آمن طویل الأجل.


‏3) ساعة أخرى زادت قیمتھا ھي ساعة " Audemars Piguet Royal Oak " و بشكل خاص ساعة " Royal Oak Jumbo ". لم تحظَ ساعة ”Royal Oak“ لم تقدّر عندما تم تقدیمھا في عام 1972، ومع ذلك تحولت الآراء شیئاً فشیئاً والآن تعد ھذه الساعة واحدة من الأكثر طلباً.


‏4) ارتفعت أسعار ساعات Omega Speedmaster Profession الكلاسیكیة بشكل تدريجي مما یعني أنها لاتزال استثماراتھا آمنة للغاية.


‏5) الساعات التجارية المعروفة غالباً ما تكون استثماراً آمناً ومستقراً نسبياً في أسوأ الأحوال ستتكبد خسارة صغیرة. وفي أحسن الأحوال، ستكسب الكثير من المال. وتأخذك بعضها في مغامرة ك: " IWC Portugieser 

‏" .Chronograph, the Omega Seamaster, the Panerai Luminor, TAG Heuer Carrera"


أخيراً، من المھم أن تكون لدیك توقعات واقعیة في الإستثمار في الساعات. كن مستعداً لیس فقط لاستثمار المال، بل أیضاً الوقت للتعرف على الساعات وقصصھا. عملیة شراء ذكیة یعني إیجاد ساعة عظیمة ستحتفظ بقیمتھا مع الوقت (إذا قررت بیعھا یوما ما) بینما تستمتع أنت بھا أیضاً لسنوات قادمة.


زائر منذ أسبوعين
انا مهتمه بساعات الروبية و لكن يمكنني ان اعرف ما هو النوع منها التي تحتفظ بقيمتها او تكون مرشحة لان ترتفع قيمتها مع الوقت مع العلم ساعتي هي ديت جست شامبين 26mm